10 اطعمة طبيعية رخيصة تساعد صحة البنكرياس و تقى من مرض السكرى

0
البنكرياس هو جزء مهم جدا من الجهاز الهضمي لأنه يحيد وينظم الأطعمة الحمضية من خلال استخدام الإنزيمات. تساعد الإنزيمات جسمك على هضم البروتينات والكربوهيدرات والدهون من الطعام . 
عندما يكون البنكرياس بصحة جيدة ، يتم تنظيم السكر بشكل صحيح مما يؤدى الى نظام  هضمي أقوى .
نستعرض فى هذا التقرير اكثر10اطعمة تساعد البنكرياس على أداء وظيفته بشكل صحيح.

10 اطعمة طبيعية تساعد البنكرياس على أداء وظيفته بشكل صحيح :

 1- الكركم

 الكركم هو مسحوق عطري يأتي من نبات في عائلة الزنجبيل . يتم استخدامه بشكل متكرر لتلوين وتذوق أطباق الطعام المختلفة ، لا سيما الطعام الآسيوي.   للكركم ايضا فوائد صحية عديدة مثل : تقليل الالم الناتج عن الالتهابات ايضا يساعد الكركم البنكرياس على إنتاج الأنسولين ويساعد على منع مرض السكري وتنظيم مستويات السكر في الدم
الكركم

الكركم هو مسحوق عطري يأتي من نبات في عائلة الزنجبيل . يتم استخدامه بشكل متكرر لتلوين وتذوق أطباق الطعام المختلفة ، لا سيما الطعام الآسيوي. 
للكركم ايضا فوائد صحية عديدة مثل : تقليل الالم الناتج عن الالتهابات ايضا يساعد الكركم البنكرياس على إنتاج الأنسولين ويساعد على منع مرض السكري وتنظيم مستويات السكر في الدم .

2- الثوم :

يعد الثوم من اكثر النباتات التى تم استهلاك كميات كبيرة منها على مر العصور لما له من فوائده على صحة الانسان .  فتناول مزيج من العسل و الثوم على معدة فارغة يساعد على عملية هضم الطعام ليس هذا فحسب بل ان الثوم يحتوى على مفعول المضادات الحيوية التى تندمج مع الاطعمة و تساعد فى الحصول على صحة افضل   يمكن تعزيز و تحسين نظام المناعة و مساعدة الاعضاء الداخلية مثل البنكرياس على تادية وظيفتها بتناول الاطعمة التى تحتوى على الثوم .

يعد الثوم من اكثر النباتات التى تم استهلاك كميات كبيرة منها على مر العصور لما له من فوائده على صحة الانسان .
فتناول مزيج من العسل و الثوم على معدة فارغة يساعد على عملية هضم الطعام ليس هذا فحسب بل ان الثوم يحتوى على مفعول المضادات الحيوية التى تندمج مع الاطعمة و تساعد فى الحصول على صحة افضل 
يمكن تعزيز و تحسين نظام المناعة و مساعدة الاعضاء الداخلية مثل البنكرياس على تادية وظيفتها بتناول الاطعمة التى تحتوى على الثوم .


3- السبانخ :

 السبانخ مورد غني بالحديد و فيتامين ب , فيتامين ب يغذي البنكرياس و الحديد يساعد على الحد من الالتهابات . يمكن تناول السبانخ مع العديد من الأطعمة لمساعدة البنكرياس بشكل أكبر .  فائدة أخرى للسبانخ أنه يحتوي على الكثير من MGDG ، و من  المعروف أنها تحارب السرطان بشكل طبيعي ويمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان البنكرياس.

السبانخ مورد غني بالحديد و فيتامين ب , فيتامين ب يغذي البنكرياس و الحديد يساعد على الحد من الالتهابات . يمكن تناول السبانخ مع العديد من الأطعمة لمساعدة البنكرياس بشكل أكبر .
فائدة أخرى للسبانخ أنه يحتوي على الكثير من MGDG ، و من  المعروف أنها تحارب السرطان بشكل طبيعي ويمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان البنكرياس.

4. القرنبيط :
تشتهر الخضراوات الصليبية بقدراتها على مكافحة السرطان ويمكنها أن تبقي البنكرياس خاليًا من الأمراض وبصحة جيدة. الخضروات الصليبية بما في ذلك الكرنب واللفت والقرنبيط والقرنبيط. جميعها  مليئة بالفلافونويدات مما يجعلها مثالية لإزالة السموم من جسم الإنسان.

تشتهر الخضراوات الصليبية بقدراتها على مكافحة السرطان ويمكنها أن تبقي البنكرياس خاليًا من الأمراض وبصحة جيدة. الخضروات الصليبية بما في ذلك الكرنب واللفت والقرنبيط والقرنبيط. جميعها  مليئة بالفلافونويدات مما يجعلها مثالية لإزالة السموم من جسم الإنسان.

5- العنب :
 يوصى بتناول العنب الأحمر لأنه يحتوي على ريسفيراترول ، وهو مادة قوية مضادة للأكسدة . عند تناول العنب الأحمر ، يمكن أن يقل الالتهاب في البنكرياس ويزيل الخلايا السرطانية من البنكرياس أيضًا.  ينصح عمومًا بتناول العنب الأحمر الخام بشكل يومي.

يوصى بتناول العنب الأحمر لأنه يحتوي على ريسفيراترول ، وهو مادة قوية مضادة للأكسدة . عند تناول العنب الأحمر ، يمكن أن يقل الالتهاب في البنكرياس ويزيل الخلايا السرطانية من البنكرياس أيضًا.
ينصح عمومًا بتناول العنب الأحمر الخام بشكل يومي.


6- البطاطا الحلوة :

هناك نظرية مفادها أننا يجب أن نتناول طعامًا يشبه الأعضاء الداخلية لأنه مفيد لهذا العضو. على سبيل المثال ، قد تسمع عن تناول الكرفس لعظامك أو الطماطم للقلب أو الجوز لعقلنا. البطاطا الحلوة تشبه إلى حد كبير البنكرياس. ليس لديها هذا المظهر فحسب ، بل هناك أدلة تثبت انها تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة تصل إلى 50 ٪. تخفض  البطاطا الحلوة نسبة السكر في الدم ايضا .


هناك نظرية مفادها أننا يجب أن نتناول طعامًا يشبه الأعضاء الداخلية لأنه مفيد لهذا العضو. على سبيل المثال ، قد تسمع عن تناول الكرفس لعظامك أو الطماطم للقلب أو الجوز لعقلنا. البطاطا الحلوة تشبه إلى حد كبير البنكرياس. ليس لديها هذا المظهر فحسب ، بل هناك أدلة تثبت انها تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة تصل إلى 50 ٪. تخفض  البطاطا الحلوة نسبة السكر في الدم ايضا .

7- التوابل :

تعالج التوابل  العديد من الاضطرابات المرتبطة بالأكسدة . للتوابل تأثير قوي مضاد للأكسدة وقد يكون مضادًا لفرط سكر الدم ، لذلك التوابل تعتبر مفيدة جدا للبنكرياس فاحرص على تناولها .

تعالج التوابل  العديد من الاضطرابات المرتبطة بالأكسدة . للتوابل تأثير قوي مضاد للأكسدة وقد يكون مضادًا لفرط سكر الدم ، لذلك التوابل تعتبر مفيدة جدا للبنكرياس فاحرص على تناولها .

8- طرخشقون ( و الهِنْدَبَاءُ البَرِّيَّةُ أو هِنْدَبَاءُ البَرِّ هو جنس من النباتات المعمرة من الفصيلة النجمية ) :

8- طرخشقون ( و الهِنْدَبَاءُ البَرِّيَّةُ أو هِنْدَبَاءُ البَرِّ هو جنس من النباتات المعمرة من الفصيلة النجمية )

يساعد شرب شاي الهندباء بانتظام على إزالة السموم من الكبد والبنكرياس. يعطي تناول شاى طرخشقون البنكرياس إصلاح شامل ، وإزالة الأنسجة التالفة والمساعدة في إنتاج العصارة الصفراء . هناك أيضًا بعض الأدلة التي توضح أن مستخلص جذر الهندباء قد يحارب الخلايا السرطانية دون أن يكون قاسيًا جدًا على الخلايا غير السرطانية.

9- الالبان :

تكمن اهمية الالبان بالنسبة للبنكرياس انها تساعد على تجديد و استبدال  البكتريا الصحية في الامعاء , و هذا امر مهم لسلامة الجهاز الهضمى و البنكرياس جزء من هذا الجهاز .
فالابحاث تشير لارتباط وثيق بين انخفاض خطر الاصابة مرض السكرى من النوع الثانى  و بين تناول الزبادى 

10- التوت الأرضي :

التوت يساعد على خفض مستوى السكر في الدم فتناول الفواكه خاصة التوت يخفض من خطر الاصابة بالنوع الثانى من مرض السكرى .  التوت ايضا يقلل خطر الاصابة بسرطان البنكرياس لان التوت يدخل في تكوينه مركب البتريوستيلبيني الذي  يقضى على خلايا سرطان الرئة والمعدة والبنكرياس والثدي.

التوت يساعد على خفض مستوى السكر في الدم فتناول الفواكه خاصة التوت يخفض من خطر الاصابة بالنوع الثانى من مرض السكرى .
التوت ايضا يقلل خطر الاصابة بسرطان البنكرياس لان التوت يدخل في تكوينه مركب البتريوستيلبيني الذي  يقضى على خلايا سرطان الرئة والمعدة والبنكرياس والثدي.

نصائح إضافية لصحة البنكرياس:

إذا كنت تعاني من التهاب البنكرياس ، فإن حوالي 30-40 ٪ من السعرات الحرارية التى تدخل لجسمك يجب ان تكون من الدهون الطبيعية.
تجنب الأطعمة المصنعة والكربوهيدرات المكررة والكحول.
يمكنك تقليل خطر الاصابة  بالتهاب البنكرياس عن طريق شرب الماء بكثرة طوال اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © مجلة اخبارك

تصميم الورشه